تسونامي تجتاح تصميم مبنى خمس نجوم

7

تشكل الأمواج السلسة التي تتدفق على كل من الواجهة والموقع الطبيعي (اللاندسكيب) نقطةً مركزية بالنسبة لمقترح التصميم لهذه المنشأة التي تقدم كامل الخدمات الخمس نجوم. حيث قام المعماريون المصممون “استديو التكافل” “”Studio Symbiosis بخلق تصميمٍ ينظر إلى مداخلة مفهوم الأمواج بمفهوم الطبيعة؛ وقد تم ذلك من خلال طي الخطوط كمسارات الحركة والإدراك مع المتطلبات البرنامجية. وقد كانت فكرة تقديم تصميمٍ ذي لمسات ناعمة رقيقة وإحساسٍ أنيق موجودةً في المقترح التصميمي منذ البداية. إذ تندمج الوظائف المختلفة في المبنى مع المتطلبات البرنامجية المختلفة معاً مما يخلق مبنىً أيقونياً.

يتكون المبنى من ثلاثة موجات؛ والتي تمثّل ثلاث فراغاتٍ رئيسية فى الطوابق السفلية وفي الطوابق العلوية. ثم تقوم بتشكيل شبكاتٍ من الغرف مع التركيز على الأحجام القياسية الموحدة للغرف.

وقد تم تصميم المظهر الجانبي للمبنى مع التركيز على الانتقال السلس من اللاندسكيب الأفقي إلى المبنى الشاقولي, إضافةً إلى التركيز على توحيد وتكرار مكونات الواجهة. إضافةً إلى ذلك تم تصميم الواجهة كجزءٍ معقد من المبنى وبعلاقة اتكالٍ متبادل بين إكساء وإنشاء المبنى؛ مما كوّن نظاماً متماسكاً جداً.

اتسم مدخل المبنى بعمودٍ أقل cantilever مما خلق فراغ دخولٍ مثير ومفاجئ. ويتألف المقترح التصميمي في الطوابق السفلية الثلاث من فراغات تم تشكيلها باستخدام نفس مبادئ التصميم التي شكلت من خلالها موجةٌ canyon كانيون. وقد قام هذا بالمساعدة على ربط مختلف الوظائف العامة فى مكان واحد بصرياً, فى حين لا تزال تمتلك مقدرة العمل على نحو مستقل.

إقرأ ايضًا