معماريون يتعاونون “لتخليد ذكرى الشيطان” في إستاديوم لكرة السلة في المكسيك

9

تعاون الشركة المعمارية JAHN من تشيكاغو مع المكتب المعماري المكسيكي ADG على تصميم إستاديوم جديد لفريق كرة السلة المكسيكي Los Diablos Rojos del Mexico أو “شياطين المكسيك الحمر” بسقفٍ على شكل شوكة الشيطان!

يتسع الملعب لـ 1300 مقعد (وهنا قد يكون اختيار الرقم ذو معنىً أيضاً) ويعلوه سقفٌ من الفولاذ خفيف الوزن على شكل شوكة ثلاثية الرؤوس إشارةً للشيطان.

وسيقع المبنى مكان الموقع الرئيسي المستخدم في أولمبياد 1968.

Estadio-Diablos-by-Alonso-de-Garay-and-Francisco-Gonzalez-Pulido_arch-news.net_468_2.jpg

 

كذلك سيتم لف السقف الفولاذي بمادة PTFE لخق سطحٍ نسيجي ليكون كما قال المعماريون “حاداً ونصف شفاف ومنيراً وحركياً”.

سيتم دعم المنشأة بأهرامات مقطوعة الرأس مغطاة بحجر بركاني محلي في إشارة من المعماريين إلى “المعابد الأمريكية الأصلية القديمة”.

“كان مفهومنا الموجه هو تحقيق ازدواجية ما بين المكسيك التاريخية من خلال القاعدة والمكسيك المعاصرة من خلال السقف مما يجمع التقاليد والابتكار والأصالة والقنية في مكانٍ واحد.” على حد تعبيرهم.

Estadio-Diablos-by-Alonso-de-Garay-and-Francisco-Gonzalez-Pulido_arch-news.net_468_4.jpg

 

من بعد المدخل توجد حلقة من فراغات الحركة تقود إلى أماكن المقاعد المظللة كما سيكون هناك مقاعد إضافية على منصة مرفوعة تطل على الملعب.

كما صمم المعماريون ساحات عامة عند الزوايا الشمالية والجنوبية الشرقية من المجمع إلى جانب حدائق عند الجنوب الغربي من الموقع.

“يجب على الفراغات الناجحة أن تشجع الانخراط الاجتماعي القوي وتتضمن التقاليد المكسيكية وتحترم الظروف الطبيعية الموجودة.” بحسب المعماريين.

كذلك يتأمل المعماريون أن يصبح إستاديومهم “الشيطاني” مقر ومنزل كرة السلة المكسيكية.

Estadio-Diablos-by-Alonso-de-Garay-and-Francisco-Gonzalez-Pulido_arch-news.net_468_6.jpg

 

 

إقرأ ايضًا