منزل أحد كبار رجال الأعمال في المكسيك

7

لا يختلف اثنان على أن هذا المنزل يتحلى بجماليةٍ تميزه عن بقية المنازل التي رأيناها حتى الآن. وبغض النظر عن موقعه الاستراتيجي في ضاحية Bosques de las Lomas السكنية قبالة المحمية الطبيعية الغنية بأشجار الجكارندا من جهة الجنوب، فقد استطاع هذا المنزل أن يدير حواراً خاصاً كان للعمارة والفن والأراضي الطبيعية دور البطولة فيه.

وليس هذا كل شيء فقد نجح معماريو ParqueHumano من خلال منزل Casa Chico 1 بتصميم ينبوعٍ هندسي أخضر اللون أشبه بأشكال الفسيفساء باتجاه الواجهة الزجاجية في قلب المشروع الأمر، الذي ساهم باللعب على الأضواء والظلال المتغيرة وضخ الحياة في المنزل الذي يمتلكه رجل أعمالٍ مكسيكيٍّ، يعمل كمدير تنفيذيٍّ لواحدةٍ من كبرى شركات الاتصالات في المكسيك، ويقطنه مع زوجته وأولاده الأربعة، حيث يمتلكوا مجموعةً كبيرةً من اللوحات الفنية والمنحوتات الحديثة والكتب الفنية التي كان على المنزل أن يحتضنها ويدمجها في التصميم.

فعلى مساحة هذا المنزل الأنيق البالغة 600 م2 استطاع فريق العمل استعارة المناظر الطبيعية القائمة على طريقة الفنانين اليابانيين، ويظهر ذلك جلياً من خلال انعكاساتها وألوانها، كما وقد كان استخدام زجاج المرايا بوصفه عيناً ثالثة أمراً مهماً للغاية، حيث تعدى الأمر مشاهدة المرء لنفسه ليصبح بإمكانه رؤية ما يجري أمامه وحتى من ورائه.

إقرأ ايضًا