زهرةٌ نضرة في مروج إنكلترا تخفي تحتها منزلاً

5

قدمت شركة Make Architects لمجلس بلدية Bolton عرضها المبدئي لمخطط منزلٍ عائليٍّ خالٍ من إنبعاثات الكربون، وسيكون هذا المنزل الأول من نوعه في شمال غرب إنكلترا في حين تمت الموافقة عليه.

أما صاحب المنزل فهو لاعب كرة القدم الإنكليزي Gary Neville الذي أراده مكوناً من أربعة غرف نومٍ في طابقٍ واحد، ومغموساً عمداً في الأرض، بحيث تغطي سقفه المروج الخضراء في تلة Pennine وتخفيه داخل المنظر الطبيعي الخلاب المحيط به.

ويقول Stuart Fraser الشريك في شركة Make: يشارك عميلنا في هذا المشروع بكل خطوات تصميم وتخطيط المنزل، فهو مولعٌ بفكرة الحفاظ على جمالية الطبيعة في هذه المنطقة.

ويحثنا تصميم المشروع رفيع المستوى على المضي قدماً في تنفيذه بحماسةٍ هائلة، فالجميع يرحب بفكرة تقديم منزلٍ صديقٍ للبيئة مع أقل ضررٍ ممكنٍ لها.

ويتابع شارحاً فكرة بناء المنزل: لقد صممنا منزلاً عائلياً جميلاً وعمليّاً. فهو يستهلك أقل قدرٍ ممكنٍ من الطاقة، وقد تمت دراسة الموقع وإختياره بعناية. إذ ستوفر مضخةٌ حراريةٌ التدفئة والإضاءة للمنزل، مع توربينٍ هوائيٍ يولد الطاقة للمنزل من الموقع نفسه.

وسيتم استخدام موادٍ محليةٍ في بنائه مع الحفاظ على أساليب البناء التقليدية في المنطقة.

وقد رافق Peter Rolton شركة Make في كل خطواتها، وهو استشاريٌّ في المكتب الحكومي للحفاظ على الطاقة وتوليدها، وقد تم اختيار المشروع كونه يطابق خطة الحكومة “لمشاريعٍ تجدد الطاقة وتقلل استخدام الكربون.”

وهكذا تم العمل في هذا المشروع الذي يشغل مساحة 743 مترٍ مربعٍ بتعاونٍ بين العميل ومجلس مدينة Bolton وهيئة التصميم في الحكومة (CABE) التي بدأت أعمالها منذ ثلاث سنواتٍ فقط، والتي لابد من أخذ موافقتها قبل الشروع بالعمل. ومن الجدير بالذكر أنه من المتوقع البدء بأعمال البناء مع نهاية هذه السنة.

إقرأ ايضًا