عجلة لمراقبة موسكو من على علو 220 متر

14

عند زيارة موسكو فإن أول ما ترغب بزيارته هو السيرك الروسي، ولكن ليس بعد اليوم، فقد أضاف العديد من سائحي العاصمة الروسية، عجلة “موسكو فيو” على قائمة المعالم السياحية، وهي عجلة مراقبة وسط منطقة فوروبييف هيلز تتيح لزائريها فرصة مشاهدة مناظر بانورامية لا تضاهى من موسكو.

فقد قام فريق جينسلر بتركيب هذه العجلة في أعلى نقطة في المنطقة، حوالي 220 متر فوق سطح الأرض، وذلك لضمان الحد الأقصى من التأثير البصري للمشهد المحيط، وبذل في المقابل جهداً كبيراً للتأكد من أن التركيبة ليست على حساب المناطق المجاورة، فقد كان القرار إما غمر أو رفع مكونات المشروع فوق الأرض، للإبقاء على الحدائق الخلابة التي سوف تطوق قاعدة المبنى، بينما تقوم بتوجيه حركة مرور الزوار.

وبطريقة مشابهة لعين لندن الشهيرة، يمكن للزوار الصعود إلى الأعلى في سلسلة من الكبسولات المغلقة (48 كبسولة) التي سوف تنزلق على طول حلقة، تشبه إلى حد ما السكة الأحادية، أما عند النزول من هذه الكبسولات المعدنية البيضاء، فيمكن للزوار زيارة المحال التجارية ومراكز الترفيه والثقافة، التي تمتد على 30 ألف متر مربع من أرض القاعدة.

كما سيصادف الزوار في مركز المجمع مدرجاً تمت هندسته حول بركة عاكسة تتجمد مياهها خلال أشهر الشتاء موفرة للزوار فرصة التزلج على الجليد، كما يرتفع وسط هذه البركة برج طويل على شكل رمح بطول 320 م مخترقاً بذلك العجلة، محلقاً في سماء موسكو.

يذكر أن عجلة موسكو هذه من المرجح أن تصبح أعلى عجلة مراقبة في العالم.

إقرأ ايضًا