مطعم البقرة السمينة

6

بتوقيع فريق Brewin Concepts، تغطي شبكةٌ من المكعبات الخشبية مترامية الأطراف سقف هذا المطعم المميز في سنغافورة.

وتحت اسم “مطعم البقرة السمينة”، ينقسم المكان إلى ثلاثة أقسام بمساحةٍ إجمالية قدرها 3 آلاف قدم مربع؛ هي البار والاستراحة، وأخيراً طاولة تناول الطعام مع مجموعة مؤلفةٍ من خمسة غرف خاصة لتناول الطعام، حيث تتسع كل من هذه المناطق لعشرين شخص تقريباً.

فابتداءً من الواجهة الخارجية البيضاء، عمد المصممون لإقحام شبكة بأبعاد متر × متر أوحت باقي تفاصيل تصميم السقف الداخلي ثلاثي الأبعاد، الذي نراه منتشراً في كافة أرجاء المطعم، ولكن بتقسيمات جديدة؛ مكعبات بقياس 50×50×50سم، وأخرى بقياس 25×25×25سم.

حيث يمكن للزبائن دخول المطعم عبر باب سميك مغطى بالنحاس، ليقتربوا بعدها من الغرف عبر ممرٍّ منحنٍ بطول 12 متراً، تغطي إحدى جدرانه مكعباتٌ زجاجية منارة، في الوقت الذي تتخلل جداره الآخر منافذ تؤدي إلى باقي أقسام المطعم.

أما في غرفة تناول الطعام الرئيسة فتجوب المعكبات الخشبية منطقة السقف بشكلٍ متساوٍ، في الوقت الذي تنتشر فيه الشبكة بعشوائية وفوضية حول سقف وجدران منطقة الاستراحة، وتتخلل هذه المكعبات الخشبية لمبات زجاجية موزعة بطريقة عشوائية، كما تقدم هذه المكعبات إمكانية الاستخدام كدعائم خاصة لرفوف البار.

يُذكر أيضاً أن هذا النموذج الشبكي قد أوحى أيضاً باستخدام فواصل داخلية قابلة للتحريك في منطقة الغرف الخاصة، حيث تم تعليق الحواجز الشفافة القابلة للتحريك بنظامٍ من المسارات السقفية، ساعدت على إضفاء المزيد من المرونة على الغرف الخمسة المفردة بما يتلاءم مع متطلبات المساحة على اختلاف حجم المناسبات التي ستستضيفها.

في الختام نطلعكم بأن هذا المشروع المتطور ذي الانطباع الرقمي يحتل جزءاً من الطابق الأرضي لمركزٍ طبيٍّ من 18 طابق، مصمم بتوقيع المعماري العظيم ريتشارد ماير، فهل كان من المناسب يا تُرى وضع مطعمٍ باسم “البقرة السمينة” أسفل مركز طبي وبتوقيع واحدٍ من أعظم أعلام العمارة؟

إقرأ ايضًا