شقة سكنية بطابعٍ تجريدي

7

ارتأى فريق شركة فيليبي بورجيز دي ماسيدو الاستفادة من الموقع الاستراتيجي لشقتنا البيضاء المجردة هذه وخاصية الوصول المباشر من مستوى الشارع إلى الطابق الثاني التي تمتاز بها، فضلاً عن شرفاتها الرائعة ذات الإطلالة الساحرة للكشف عن طابعٍ استثنائيٍّ لم يسبق له مثيل.

وهكذا كانت الإضاءة الذكية إلى جانب هندسة الشقة من الداخل بغض النظر عن الإطلالة باتجاه نهر تاغوس في لشبونة في البرتغال إحدى أهم الأهداف الرئيسية، وفي تفاصيل التصميم قام فريق العمل بتغيير موقع المطبخ من جهة وفتح الشرفة على مشاهد النهر، كما تم الفصل بين الغرفة والمطبخ بواسطة قطعةٍ من الأثاث تضم اثنين من الأبواب المنزلقة.

وبذلك نجح المطبخ بتشكيل مساحة متتابعة بالاشتراك مع الغرفة. وبالعودة إلى موقع الشقة الاستراتيجي، قام فريق فيليبي بورجيز دي ماسيدو بالاستفادة المطلقة من واجهة الشارع، حيث يتخلل هذه الواجهة أربعة جدران وثلاثة أبواب تؤدي إلى الشرفة المطلة على نهر تاغوس.

وأخيراً فقد تمت إعادة تصميم الممر والحمامات والممرات ما بين الغرف من جديد ليحظى سكان Abstract White أو الشقة “البيضاء المجردة” بمساحاتٍ داخلية غاية في البساطة والوضوح، فقد استطاعت هذه الشقة تحت شعار “مساحة متتابعة ذات طابع تجريدي” أن تكشف عن واحدةٍ من أبرز الشقق المؤلفة من طابقٍ واحد، والتي كان فيه دهان اللكر والزجاج والمرايا أبرز العناصر المستخدمة إلى جانب الإضاءة التي استطاعت أن تعزز المكان، ناهيك عن الطبيعة المجردة للمشروع.

إقرأ ايضًا